مراكش تحتضن المنتدى العربي الروسي .. ولافروف يمثل روسيا

 مراكش تحتضن المنتدى العربي الروسي .. ولافروف يمثل روسيا

كشفت جامعة الدول العربية عن موعد الدورة السادسة للمنتدى العربي الروسي، وقالت في بيان إن مدينة مراكش ستحتضن يوم الـ20 من دجنبر الجاري.

وجاء ذلك في بيان أصدرته الجامعة عقب الاجتماع التنسيقي العربي على مستوى المندوبين الدائمين للدول العربية الأعضاء، المنعقد الاثنين الماضي، وذلك للإعداد ومناقشة التحضيرات والترتيبات الجارية لعقد الدورة السادسة من المنتدى العربي-الروسي والمقرر عقدها بمدينة مراكش في المملكة المغربية يوم الأربعاء الموافق 20/12/2023.

وقد أعرب الأمين العام المساعد للشؤون السياسية الدولية السفير الدكتور خالد منزلاوي أن المنتدى العربي الروسي يهدف بالأساس الى تعميق أواصر الشراكة بين الدول العربية وروسيا وأن المنتدى العربي-الروسي الذي تم إطلاقه عام 2013؛ استناداً الى مذكرة التعاون الموقعة بين وزير خارجية روسيا وأمين عام جامعة الدول العربية عام 2009، والذي حقق نتائج إيجابية ومثمرة خلال دورات المنتدى الخمس السابقة.
وقد ثمن المندوبون خلال الاجتماع الجهود الحثيثة التي تبذلها المملكة المغربية والأمانة العامة في سبيل إنجاح اعمال المنتدى العربي-الروسي، متطلعين الى دفع التعاون العربي- الروسي المشترك الى آفاق أكثر رحابة في المستقبل.
وأشار موقع “مغرب انتلجنس” إلى أنه من المتوقع أن يشارك في هذه الدورة إلى جانب ممثلين عن دول الجامعة العربية وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

ومن المتوقع أن يتم مناقشة خطط العمل المستقبلية والإعلان عن البيان الختامي لهذا الحدث، وفق تعبير المصادر ذاتها.

وكانت الدورة السابقة للمنتدى الروسي العربي قد عُقدت في أبريل 2019 في موسكو، ولم تتمكن الدول المعنية من عقد اي دورة بعد ذلك بسبب أزمة

الجهة 24

أخبار ذات صلة