مراكش تحتضن أشغال القمة العربية الثانية لريادة الاعمال

 مراكش تحتضن أشغال القمة العربية الثانية لريادة الاعمال

تحتضن مدينة مراكش في الفترة من 12 إلى 14 دجنبر الجاري، أشغال القمة العربية الثانية لريادة الأعمال المنظمة بمبادرة من لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا).

وأفاد بلاغ ل”لإسكوا” أن هذه القمة تقام بالتعاون مع وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات وعدد من الشركاء المحليين والإقليميين، تحت عنوان “من الصمود للازدهار”.

وأوضح المصدر ذاته، أن هذه القمة تعتبر منبرا إقليميا يجمع بين واضعي السياسات وصانعي القرار الوطنيين والدوليين من القطاعين العام والخاص، لاقتراح سياسات واستراتيجيات شاملة تدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في المنطقة العربية.

وتهدف القمة إلى فتح آفاق جديدة وزيادة فرص لهذه المشاريع لتوسيع نطاق عملها، وتحقيق التقدم، والوصول إلى الأسواق الإقليمية والعالمية وعدم إهمال أي أحد.

وأشار البلاغ إلى أن القمة تجمع رواد أعمال من البلدان العربية، وأصحاب استثمارات، ومؤثرين في الأعمال التجارية، وواضعي سياسات، وخبراء اقتصاديين، وممثلين عن المنظمات الحكومية الدولية والمنظمات غير الحكومية، ومانحين.

تجدر الإشارة إلى أن القمة الأولى انعقدت بالعاصمة الأردنية عمان شهر أكتوبر 2022 وبحثت فرص الأعمال المتاحة للمشاريع العربية الصغيرة والمتوسطة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

الجهة 24

أخبار ذات صلة