مدير الـOCP بخريبكة يُورط التراب في شكاوى قضائية ضد نشاط حقوقي انتقد سياسات المكتب الاجتماعية

 مدير الـOCP بخريبكة يُورط التراب في شكاوى قضائية ضد نشاط حقوقي انتقد سياسات المكتب الاجتماعية

الجهة24- خريبكة

استمعت الشرطة القضائية في مدينة خريبكة عاصمة الفوسفاط، أمس الاثنين، ويوم الثلاثاء، للناشط الجمعوي والحقوقي أشرف لكنيزي، على خلفية نشره لمقال ينتقد السياسات الاجتماعية للمكتب الشريف للفوسفاط التي يُشرف عليها مدير المجمع محليا، خصوصا فيما يتعلق بإقبار مواهب الأطفال والشباب بخريبكة.

المقال الذي جرَ الناشط الحقوقي للتحقيق، نشر على صفحات مواقع التواصل وبعض الصحف المحلية التي سارعت لحذفه بطغط من إدارة المكتب الشريف للفوسفاط ويتعلق موضوع المقال بـ:”خريبكة : إدارة التّراب وسياسة إقبار المواهب والشباب”.

معطيات ذات صلة، حصل عليها موقع “الجهة24” من مصادره تؤكد، أن اجتهاد شخصي لا يعكس إرادة مصطفى التراب، المدير العام، خلق أجواء مكهربة بخريبكة، قاده مدير المجمع عبد الكريم رمزي، الذي تفادى نهج التراب المنفتح على خلق منصات التواصل للاستماع للشباب والعمل على تحويل منشأة الفوسفاط إلى قاطرة مساهمة في التنمية والإنصات، وبل كان التراب أعطى تعليماته بإطلاق محاضرات ونقاشات للاستماع إلى الشباب.

وهو ما أدى إلى جر هذا الناشط الحقوقي للتحقيق الأمني، وتقول مصادر حقوقية بخريبكة: “للأسف، مازال لدينا من يحن لسنوات الرصاص”.

وقد سبق لأشرف الكنيزي ان أثار في فيديو نشر قبل أيام وضعية الأطفال المستفيدين من برنامج تدريبي رياضي والذين فرض عليهم ممارسة تداريبهم بعيدا عن مركز خريبكة بكيلومترات بذريعة الحفاظ على عشب ملعب الفوسفاط بخريبكة

وقد اشار الى معاناة هؤلاء الاطفال وتذمر اسرهم بسبب بعد المسافة ومخاوف الطريق وانعدام وسائل النقل.

خلف هذا الاستدعاء اصداء تضامنية من طرف اعلاميين ونشطاء المجتمع المدني وإعتبروه تضييقا على الإعلام وتكميما للافواه ومسا بحرية التعبير.

هيئة التحرير

أخبار ذات صلة