مجلس آيير.. اتهامات لرئيس الجماعة بالتلاعب والتزوير في انتخابات المنتدبين لدى مجموعة حفظ الصحة والوقاية

 مجلس آيير.. اتهامات لرئيس الجماعة بالتلاعب والتزوير في انتخابات  المنتدبين لدى مجموعة حفظ الصحة والوقاية

الجهة24- آسفي

وجِهّت اتهامات لرئيس جماعة آيير، محمد بركة، عن حزب الاستقلال، بخصوص التلاعب والتزوير في عملية انتخاب المنتدبين لدى مجموعة الجماعات الترابية أحرارة لتدبير مرفق الوقاية وحفظ الصحة.

وبحسب نص مراسلة إدارية موجهة إلى عامل إقليم آسفي، من طرف الفرع الإقليمي للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان يتوفر موقع “الجهة24” على نسخة منها، فإنه أثناء انعقاد الدورة العادية لشهر أكتوبر تمت مناقشة مسألة تعيين المنتدبين لتمثيل الجماعة لدى مجموعة الجماعات الترابية أحرارة لتدبير مرفق الوقاية وحفظ الصحة، تقدم لهذه العملية مرشحان، وبعد إجراء عملية التصويت كانت النتيجة هي حصول كل من المرشحين على 13 صوتا.

وبحسب المراسلة نفسها، فإنه وفي حالة تعادل الأصوات يفوز المرشح الأصغر سنا حسب منطوق المادة 45 من القانون التنظيمي رقم 113.14 وهو ما تم الإعلان عنه فعلا من طرف مدير المصالح.

ويقول المصدر ذاته، إن مدير المصالح كان مساعدا للرئيس في الاشراف على هذه العملية، لكن رئيس الجماعة، وعكس هذه النتيجة، وعكس ما صوت عليه الأعضاء، أعلن فوز المرشح الأكبر سنا مطالبا المتضرر باللجوء إلى القضاء، في خرق سافر للقوانين المنظمة للعملية”.

والتمست الجمعية الحقوقية من عامل إقليم آسفي،التدخل من أجل إعادة احترام القانون وإرجاع الحقوق لأصحابها. مع ترتيب الجزاءات على كل من ساهم في خرق القانون عبر التدخل المباشر بتغيير نتيجة هذه العملية الانتخابية.

هيئة التحرير

أخبار ذات صلة