“قبل مباراته مع زامبيا..”الكاف” يوقف الركراكي لأربع مباريات والجامعة تعتبر القرار “مجحفًا” وتستأنف

 “قبل مباراته مع زامبيا..”الكاف” يوقف الركراكي لأربع مباريات والجامعة تعتبر القرار “مجحفًا” وتستأنف

أوقفَ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الناخب الوطني وليد الركراكي 4 مباريات، منها 2 موقوفة التنفيذ، على خلفية الأحداث التي أعقبت مباراة المنتخب الوطني المغربي والكونغو الديمقراطية في الجولة الثانية من دور المجموعات من نهائيات كأس أمم إفريقيا المنظمة بساحل العاج.

وقرّرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم استئناف قرار توقيف الناخب الوطني، وليد الركراكي لـ4 مباريات، اثنتان منها موقوفتا التنفيذ، على خلفية الأحداث التي شهدتها نهاية مباراة المنتخب المغربي للعبة ذاتها ضد نظيره من الكونغو الديمقراطية.

وأوضح بلاغ لجامعة الكرة أنه: “على إثر القرار المجحف الذي اتخذته اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم في حق مدرب المنتخب الوطني وليد الركراكي، على خلفية الأحداث التي شهدتها نهاية مباراة المنتخب المغربي ضد نظيره من الكونغو الديمقراطية، برسم الجولة الثانية من منافسات كأس إفريقيا لكرة القدم بكوت ديفوار، المتمثل في إيقافه أربع مباريات اثنتان منها موقوفتا التنفيذ، قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم استئناف القرار”، أكد البلاغ.

وشددت الجامعة على أنها ترى في القرار المذكور أنه مجانب للصواب، خاصة أن الوقائع أظهرت أن الركراكي لم يصدر منه أي تصرف يخل بالروح الرياضية، وفق تعبير الوثيقة سالفة الذكر.

جدير بالذكر المنتخب المغربي ضمن تأهله رسميا إلى ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا، بغض النظر عن نتائج مباريات اليوم، علما أن الناخب الوطني وليد الركراكي كان قد أكد على ضرورة تحقيق نتيجة الفوز لضمان صدارة المجموعة.

هيئة التحرير

أخبار ذات صلة