فيدرالية اليسار بالفقيه بنصالح تشكو استمرار الفساد وشراء الذمم واستمالة المستشارين في انتخابات رئاسة المجلس الجماعي

 فيدرالية اليسار بالفقيه بنصالح تشكو استمرار الفساد وشراء الذمم واستمالة المستشارين في انتخابات رئاسة المجلس الجماعي

في سياق الانتخابات التي شهدتها مدينة الفقيه بن صالح يوم الجمعة لانتخاب رئيس المجلس الجماعي، قال حزب فيدرالية اليسار الديمقراطي، فرع الفقيه بن صالح، إن هذه الانتخابات شهدت وجود بقايا للفساد ومحاولات استغلالها للفوز بالرئاسة بوسائل غير قانونية، مثل شراء الذمم واستمالة المستشارين وممارسة الضغط عليهم وتهديدهم من أجل التصويت لصالح مجموعة ضد اخرى.

وفي هذا السياق، أكد البيان على تعرض حزب فيدرالية اليسار الديمقراطي لهجمات تستهدف نزاهته ونضالية مستشاري الحزب بالمجلس الجماعي بالفقيه بن صالح. تمثلت هذه الهجمات في تشويه سمعة الحزب من خلال استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ونشر الأخبار الزائفة والأكاذيب.

وأكد البيان أيضًا على وجود تحالف واضح بين السلطات المحلية والإقليمية وبين رموز الفساد، حيث تم منح الفرصة لكتلة الفساد لممارسة أنشطتها بحرية، مع تجاهل ممارساتها الترهيبية ومساومتها للمستشارين. وتم أيضًا التدخل بشكل غير قانوني لكسب أصوات من أجل تولي رئاسة المجلس الجماعي، مع تأجيل الجلسة الانتخابية دون مبرر قانوني.

في الختام، أكد البيان التزام حزب فيدرالية اليسار الديمقراطي بمبدأ النزاهة ومكافحة الفساد والمفسدين في المدينة، وأنه سيظل وفيًا لساكنة المنطقة وتطلعاتها في تحقيق التنمية والديمقراطية المحلية الحقيقية، وسيواصل الصراع ضد رموز الفساد.

جدير بالذكر ان هذه الانتخابات جاءت بعد عزل الرئيس السابق للمجلس الجماعي، محمد مبديع، والذي يوجد رهن الاعتقال بسجن عكاشة بالدار البيضاء على خلفية اتهامات بالفساد وخروقات وقعت أثناء توليه رئاسة المجلس.

هيئة التحرير

أخبار ذات صلة

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة الجهة24 لتصلك آخر الأخبار يوميا