طبيب المنتخب المغربي يكشف لائحة إصابات الأسود.. مزراوي وزياش يخضعان لبرنامج تأهيل

 طبيب المنتخب المغربي يكشف لائحة إصابات الأسود.. مزراوي وزياش يخضعان لبرنامج تأهيل

كشف كريستوف بودو، طبيب المنتخب المغربي الأول، عن الحالة الصحية للاعبي الفريق الوطني قبل أقل من أسبوع من انطلاق منافسات كأس أمم إفريقيا، المقرر تنظيمها في الكوت ديفوار في الفترة ما بين 13 يناير و11 فبراير المقبل.

وأشار طبيب المنتخب المغربي، في تصريحات لقناة الجامعة المغربية لكرة القدم، إلى أن نصير مزراوي، الذي يعاني من إصابة قوية في الساق، لن يلتحق بمعسكر المنتخب المغربي إلا في العاشر من يناير.

وأضاف أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اتفقت مع مسؤولي بايرن ميونيخ على أن يظل مزراوي في ألمانيا للاستفادة من التأهيل خلال الفترة الحالية، على أن يلتحق بالمنتخب المغربي في سان بيدرو خلال الأسبوع الثاني من يناير، علما أن مزراوي لن يكون مهيأ للعب في المباراتين الأولى والثانية من دور المجموعات.

من جهة أخرى، تحدث طبيب المنتخب المغربي عن الإصابة البسيطة في أوتار الركبة التي تعرض لها حكيم زياش مع فريقه غلطة سراي، مشيرا إلى أن زياش يستفيد حاليا من برنامج تأهيلي داخل المركز كما هو الحال بالنسبة للعميد غانم سايس، الذي تعرض لالتواء في الكاحل، ويستفيد حاليا من العلاجات اللازمة قبل أن يلتحق بالتداريب الجماعية الأسبوع المقبل.

ويستهل المنتخب المغربي نهائيات “الكان” في المجموعة السادسة بإجراء مباراته الأولى أمام تنزانيا في 17 يناير، قبل أن يخوض مباراته الثانية أمام الكونغو الديمقراطية في الـ21 من الشهر ذاته، وسيختتم دور المجموعات بمواجهة زامبيا في الـ 24 من الشهر نفسه.

هيئة التحرير

أخبار ذات صلة