دي نيرو يتغزل بمدينة مراكش ويصف المغرب بأنه “لغز من الجمال”

 دي نيرو يتغزل بمدينة مراكش ويصف المغرب بأنه “لغز من الجمال”

US actor Robert De Niro arrives for the 2020 Oscars Nominees Luncheon at the Dolby theatre in Hollywood on January 27, 2020. (Photo by Valerie MACON / AFP)

قال نجم هوليوود العالمي روبرت دي نيرو في حوار مع مجلة “فوربس” الأمريكية: ” المغرب لغز من الجمال ”، مشيرا إلى الجمالية الساحرة التي يزخر بها المغرب القوي بتاريخه العريق.

وصرح الممثل والمنتج السينمائي الأمريكي الشهير في هذا الحوار بأن: “المغرب يحمل في أعماقه لغزا ساحرا، هناك جمال غامر وشاعري يكتنفه”.
وأبرز الفنان، أنه يستشعر تاريخ المملكة في مختلف تجليات الفنون والأشكال الثقافية.
ولم يفوت الممثل الهوليودي الفرصة للتغزل بالمدينة الحمراء، مؤكداً في معرض حديثه أنه دائما ما ينجذب الى الابداع الذي تتوفر عليها مراكش، خصوصا المآثر التاريخية التي يجاوز عمرها 1000 ألف سنة .
كما أعرب عن إعجابه بنشاط الصناعة السينمائية في مراكش، والتي تستعد لاستضافة الدورة الـ20 للمهرجان الدولي للفيلم، المقررة من 24 نوفمبر الجاري إلى 2 دجنبر المقبل.

وقال “الفنون في مراكش مذهلة”، مضيفا أنه لطالما انجذب إلى الإبداع في هذه المدينة العريقة بتاريخها.
وتطرق دي نيرو في كلامه إلى أن الأماكن التي أثارت اعجابه في مراكش هي سينما كوليسي الشهيرة، والتي تم تشييدها عام 1953 وصممها المهندس المعماري الفرنسي جورج بيني.
وكان روبرت دي نيرو حصل على النجمة الذهبية للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش عام 2018، تقديرا لمسيرته المهنية الاستثنائية في مجال التمثيل.

الجهة 24

أخبار ذات صلة