حضره عامل آسفي.. والي مراكش آسفي يعقد اجتماعا طارئا مع عمال وأعضاء الجهة لمناقشة تداعيات أزمة الماء

 حضره عامل آسفي.. والي مراكش آسفي يعقد اجتماعا طارئا مع عمال وأعضاء الجهة لمناقشة تداعيات أزمة الماء

الجهة24- أميرة فيصل

عقد والي جهة مراكش آسفي فريد شوراق اجتماعا الخميس الماضي، بحضور أهم أعضاء مجلس الجهة وعمال الأقاليم بنفس الجهة، لمناقشة أزمة المياه التي وصفها شوراق أنها باتت إشكالية مهمة تستدعي اليقظة والحزم من العمال والمسؤولين بالجهة أكثر من أي وقت مضى، مؤكدا على أهمية الإلتزام والتعليمات الملكية الخاصة بهذا الملف الإستراتيجي.

الإجتماع ناقش عدة نقاط مهمة عن كيفية تطوير الوضعية المائية الراهنة بالجهة وأهم الأوراش التي هي في طور الإنجاز من طرف اعضاء الجهة.

ومن جهة أخرى ركز الإجتماع على عرض أهم التدابير المتخذة من جانب اللجان الإقليمية لليقظة المائية، وعلى هذا المنوال تناول الاجتماع المشاريع المسطرة تحت بنود الاتفاقيات بالإضافة إلى المبادرات التي قامت بها الجهة لإنجاز مهام ميدانية لتحديد وتشخيص  على كل منطقة، بما فيها المصالح الإدارية بعمالة مراكش لعقلنة وضبط استهلاك المياه على باقي أقاليم الجهة.

وفي نهاية الاجتماع ٱكد والي مراكش على ضرورة تبني سياسة التدبير لضمان اكتفاء الساكنة بالمياه، بالإضافة إلى أهمية تسريع وتيرة إنجاز المشاريع المبرمجة وعقلنة استعمال المياه، مع الحرص على التتبع المستمر لمختلف الإجراءات لضمان نجاعة وفعالية وصول المياه لجميع الساكنة في ظل الظروف المناخية الصعبة التي تعرفها البلاد.

هيئة التحرير

أخبار ذات صلة