حشود بشرية تُشارك في مسيرة بالدار البيضاء دعما لغزة ومناهضة لـ “التطبيع المغربي- الإسرائيلي”

 حشود بشرية تُشارك في مسيرة بالدار البيضاء دعما لغزة ومناهضة لـ “التطبيع المغربي- الإسرائيلي”

شارك عشرات آلاف المغاربية، الأحد، في مسيرة بمدينة الدار البيضاء، دعما لقطاع غزة، الذي يتعرض لقصف إسرائيلي مكثف منذ 23 يوما، ما خلَّف آلاف القتلى والجرحى من المدنيين.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية والمغربية وصوار للمسجد الأقصى وضحايا للحرب على غزة، وهتفوا بشعارات داعمة لغزة وصمود الشعب الفلسطيني.

Peut être une image de 3 personnes

وهذه المسيرة دعت إليها الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع ، وانطلقت من شارع 2 مارس  وسط الدار البيضاء، تجاه شارع أبا شعيب الدكالي.

Peut être une image de 5 personnes, foule et texte

وأعلن المشاركون رفضهم “صمت المجتمع الدولي وعجزه عن إيقاف الحرب”، وردد المحتجون شعارات منها: “الشعب يريد إسقاط التطبيع”، و”لا إله إلا الله.. والشهيد حبيب الله”، و”الشعب يريد تحرير فلسطين”، و”غزة غزة.. رمز العزة”، و”كلنا فداء فداء.. فلسطين الصامدة”، و”شعب الأقصى سير سير.. حتى النصر والتحرير”.

Peut être une image de 7 personnes, foule et texte

ولليوم الـ23 على التوالي، يشن الجيش الإسرائيلي الأحد غارات مكثفة على غزة ويرتكب اعتداءات في الضفة الغربية؛ ما أسفر إجمالا عن مقتل 7814 فلسطينيا، بينهم 114 في الضفة، وإصابة 21693، بحسب تلفزيون “فلسطين” صباح الأحد.

Peut être une image de 1 personne, foule et texte

وفي 7 أكتوبر  الجاري، نفذت “حماس” هجوما على مناطق في “غلاف غزة”؛ ردا على “اعتداءات يومية إسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى في مدينة القدس الشرقية المحتلة”.

هيئة التحرير

أخبار ذات صلة