تقابة تدين واقعة إعتداء طبيب على ممرضة بالصويرة

 تقابة تدين واقعة إعتداء طبيب على ممرضة بالصويرة

عبّر المكتب المحلي للفدرالية الديمقراطية للشغل بالمركز الإستشفائي الاقليمي سيدي محمد بن عبد الله، عن تضامنه مع ممرضة متدربة بعد تعرضها إلى اعتداء لفظي وإهانة أمام الملأ من طرف الطبيب الرئيسي لقسم المستعجلات، كما قام بنزع شارة الطالبة من على فوق وزرتها مما خلف أثار وأضرار نفسية.

و أكد المكتب المحلي في بيان له، أن مثل هذه الممارسات تنطال على الطلبة بشكل دوري ومستمر كأن هناك نوع من الإستهداف و”الحكرة” التي يمارسها هذا اللامسؤول عليهن وعليه، في حين أن هذه الفئة الطلابية تقدم خدمات ذات جودة داخل المصالح والأقسام بالمركز الإستشفائي في تغطية وسد تام للنقص المتباين في الموارد البشرية التي يعاني منها هذا المركز الإستشفائي.

وأعلنت النقابة الوطنية للصحة العمومية العضو المؤسس للفدرالية الديمقراطية للشغل وفي خضم هذه الظاهرة المستمرة عن غضبها، مؤكدة في الوقت ذاته أن العنف كيف ما كان شكله غير مقبول بتاتا وخصوصا ضد المرأة.

ودعت النقابة مدير المستشفى إلى اتخاذ إجراءات إدارية من أجل احترام الطلبة داخل المؤسسة الإستشفائية، وتوفير الأمن والأمان نفسيا ومعنويا للطلبة بشكل عام وللطالبة المعنفة التي تتابع دراستها بالسنة الثالثة بالمعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيي الصحة بالصويرة، بشكل خاص أثناء مزاولة تداريبهم.

و أكدت استعدادها التام والكامل لأي شكل نضالي سيتم تسطيره ونهجه مستقبلا من طرف طلبة المعهد العالي لمهن التمريض وتقنيي الصحة.

الجهة 24

أخبار ذات صلة