تفاقم البناء العشوائي يُغضب أهالي أحياء تابعة للمحلقة الإدارية الخامسة في أكادير

 تفاقم البناء العشوائي يُغضب أهالي أحياء تابعة للمحلقة الإدارية الخامسة في أكادير

أثار تفاقم البناء العشوائي في النفوذ الترابي التابع للدائرة الإدارية الخامسة بأكادير، استياء وغضب السكان المحليين، الذين عبروا في تصريحات لـ”الجهة24″ عن امتعاضهم من الظاهرة التي تؤثر على المعمار العقاري كما قد تُهدد سلامة ساكنيها جراء قيام البعض بتعديلات في البناء مخالفة لتصاميم التهيئة وآخرين بتشييد بنايات شاسعة أمام أنظار السلطات المحلية.

ورصدت مصادر مطلعة، مساء يوم السبت 25 ماي الجاري،  بروز مؤخرا بأحياء تابعة للملحقة الإدارية الخامسة بأكادير مظاهر انتشار البناء العشوائي بعدد من العقارات المتواجدة بالأحياء التابعة لنفوذها بتواطؤ تام مع السلطات المحلية.

وفي هذا السياق، عبر عدد من الفاعلين في المجتمع المدني و الساكنة عن امتعاضهم جراء انتشار البناء العشوائي دون ترخيص قانوني و مخالفة التصاميم المصادق عليها .

وتسائلت فعاليات المجتمع المدني بخصوص انتشار هذه الظاهرة و مسبباتها، و عن سر غفلة أعين السلطات المحلية أو تماطلها في زجر المخالفين، كما طالبت بتدخل عاجل لوالي أكادير أمزازي لوضع حد لهذه الظاهرة، علما أن الخطابات والتعليمات الملكية في هذا الشأن صارمة لا نقاش فيها و التي تم تكريسها في توجيهات وزارة الداخلية التي تحث على الصرامة و الزجر في ما يخص مخالفات التعمير والبناء العشوائي.

هيئة التحرير

أخبار ذات صلة