تحرك قضائي.. الوكيل العام بمراكش يفتح ملف الفساد داخل نادي أولمبيك آسفي

 تحرك قضائي.. الوكيل العام  بمراكش يفتح ملف الفساد داخل نادي أولمبيك آسفي

الجهة24- آسفي

أحال الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بمراكش، ملف شبهات الفساد وتبديد أموال عمومية داخل نادي أولمبيك آسفي على وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية في آسفي، وأمر هذا الأخير بالاستماع إلى رئيس الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بآسفي، كطرف مشتكي.

وتقدمت الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بآسفي، بشكاية إلى الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بمراكش، تلتمس يها فتح تحقيق بخصوص تلاعبات وتبديد مالية فريق نادي أولمبيك آسفي.

وعلم موقع “الجهة24” أن وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية في آسفي، أمر يوم الأربعاء، بالاستماع لرئيس فرع آسفي للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان، لتأكيد شكاية الجمعية.

عبد الرحيم حنامى، رئيس فرع آسفي للجمعية الحقوقية المذكورة، قال لموقع “الجهة24” إنه تم الاستماع إليه يوم الأربعاء من طرف عناصر الشرطة القضائية، بتعليمات من النيابة العامة، وأشار إلى أنه أكد شكاية جمعيته.

وينتظر أن يتم الاستماع إلى عدة أطراف داخل نادي أولمبيك آسفي من طرف الشرطة القضائية، من بينهم مسؤولين بارزين داخل الفريق.

ويتعلق الأمر بتسجيل صوتي والذي يتضمن تصريحات منخرطين بالنادي تتحدث عن الخروقات المتعلقة بتزوير محاضر الاجتماعات ومنها أنهم بعد توقيعهم على تعديل مادة في القانون الأساسي، أكتشفوا أنه تم استعمال التوقيع زورا في محضر متعلق بمناقشة شركة أولمبيك آسفي والموافقة على أعضائها والموافق على أعضائها وتم إرسال المحضر للجامعة الملكية لكرة القدم وأضاف بأنه تم جلب لاعب من شباب المحمدية دون أي مبلغ مالي لكن تم تضمين مبلغ مالي بين خمس وعشر ملايين سنتيم وكذا قضية إصلاح حافلة الفريق السنة الفارطة.

وتقول الشكاية المقدمة للوكيل العام بمحكمة الاستئناف بمراكش، إنه لم يتجاوز مبلغ الإصلاح 18 ألف درهم ولكن تم توجيهها لشركة بمدينة الدار البيضاء، بمبلغ خيالي، وأن عشب الملعب لم تم ترميمه بمبلغ 20.000.00 درهم لكن تم تسجيل مبلغ 200.000.00 كما تحدث عن تزوير للمبالغ الشهرية والتي يتقاضها بعض اللاعبين وتحدث كذلك عن صفة إصلاح حافلة الفريق بمبلغ 33 مليون سنتيم وهو مبلغ اعتبرته الجمعية الحقوقية فاضح.

وطالب فرع آسفي للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان نادي أولمبيك آسفي لكرة القدم بتقديم توضيحات بشأن صفقة اللاعب المالي إدريسا دیارا، بعد إعلان فسخ عقده، وأن مدرب النادي طارق مصطفى تبرأ من صفقة هذا اللاعب، مضيفة: “تروج أخبار مفادها أن مكتب الفريق لم ينجح في إقناع المالي ادريسا دیارا بفسخ عقده”.

هيئة التحرير

أخبار ذات صلة