تتويج الصويرة كأفضل وجهة سياحية بالمغرب والمستشار الملكي أزولاي يستلم الجائزة

 تتويج الصويرة كأفضل وجهة سياحية بالمغرب والمستشار الملكي أزولاي يستلم الجائزة

حازت مدينة الصويرة على شرف الحصول على لقب أفضل وجهة سياحية بالمغرب خلال سنة 2023، ضمن حفل جوائز المغرب للسياحة المنظم مؤخرا بإحدى الوحدات الفندقية بالرباط –سلا.

وتسلم الجائزة أندري أزولاي، مستشار الملك محمد السادس، ورضوان خان، رئيس المجلس الجهوي للسياحة للصويرة، ضمن فعاليات “جوائز المغرب للسياحة”.

وحسب بلاغ المنظمة، فإن “هذا الاعتراف يأتي ليتوج المجهودات المتواصلة للمدينة والفاعلين الرئيسيين بالقطاع السياحي، وليعكس أيضا، وبالملموس، مدى نجاعة الرؤية الإستراتيجية التي يتبناها المجلس الجهوي للسياحة “.

وأشار البلاغ، إلى أن “مشاركة السيد أندري أزولاي تضفي صبغة مهمة في تحقيق هذا الإنجاز؛ لكونه ممثلا لصاحب الجلالة، الذي ما فتئ يؤكد غير ما مرة على ضرورة العمل على تنمية وتطوير القطاع السياحي المحلي”.

وأضاف المصدر سالف الذكر: “بالرجوع إلى النتائج المؤدية إلى هذا التتويج، فقد سجلت مدينة الصويرة، خلال سنة 2023، نموا ملحوظا؛ فقد بلغت نسبة الملء السنوية 41 في المائة، فضلا عن نسبة ناهزت 87 في المائة بمجال الطيران الجوي مقارنة مع سنة 2022″، مبرزا “مدى جاذبية المدينة كوجهة سياحية رائدة، في تحقيق هذه النتائج بفعل الإقدام على فتح خطوط جوية جديدة، لتصبح المدينة في متناول الزوار من شتى البقاع”.

وتتميز عاصمة الرياح، الصويرة، بمزيجها وسحرها التاريخي، مع توفرها على ثقافة متنوعة ومناظر طبيعية خلابة؛ وهي كلها مميزات أهلتها إلى أن تكتسب رسميا شهرة كأفضل وجهة سياحية بالمملكة، وهو ما أسهم في تعزيز الشهرة والمكانة التي اكتسبتها مدينة الصويرة بالساحة السياحية الدولية، وفي منحها قاعدة صلبة لنمو مستمر في المستقبل القريب.

وبمناسبة هذا التتويج، توجّه رضوان خان، رئيس المجلس الجهوي للسياحة للصويرة، بامتنانه وخالص تشكراته إلى كافة مهنيي القطاع الذين أسهموا في هذا النجاح، مسلطا الضوء على “أهمية العمل الجماعي المنجز والتعاون الوثيق ما بين الفاعلين المحليين من أجل الحفاظ على هذه الدينامية الإيجابية”.

كما أشاد الفاعل السياحي بـ”المجهودات المشتركة لمهنيي القطاع بالصويرة، مع تأكيد العزم على مواصلة العمل سويا لضمان تنمية مستدامة للمدينة كوجهة سياحية من الطراز الرفيع”.

هيئة التحرير

أخبار ذات صلة

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة الجهة24 لتصلك آخر الأخبار يوميا