بسبب الحرمان من المساعدات متضررون من الزلزال يدعون لوقفة مسيرة احتجاجية

 بسبب الحرمان من المساعدات متضررون من الزلزال يدعون لوقفة مسيرة احتجاجية

دعت “تنسيقية ضحايا الزلزال بأمزميز” بإقليم الحوز، إلى تنظيم مسيرة احتجاجية بعد يوم غد الثلاثاء 24 أكتوبر على الساعة الثانية بعد الظهر، للتنديد بإهمال المنكوبين وحرمان متضررين من المساعدات المالية الإسيتعجالية.

وتأتي الدعوة لهاته المسيرة التي من المقرر أن تنطلق حي درع السوق أمام دار الطالب وصولا للساحة المتواجدة أمام باشوية أمزميز مرور بشارع محمد الخامس،(تأتي) عقب الإجتماع الذي عقدته تنسيقية ضحايا الزلزال بأمزميز، أمس السبت 21 أكتوبر، وضم مجموعة من الفعاليات المدنية بأمزميز، حيث تم استعراض ومناقشة مجموعة من المستجدات والمتغيرات بالمخيمات و ما آلت إليه الوضعية المعيشية للمنكوبين.

وعبرت التنسيقية في بيان توصلت “الجهة24″بنسخة منه، عن “استغرابها من البيان الأخير للجنة البين وزارية فيما يخص برنامج إعادة الإعمار، وفيه استمرار للضبابية التي دأبت عليها الحكومة في التواصل بخصوص تنزيل ما جاء في بلاغات الديوان الملكي، مع تعقيد كل ما يعلن عنه من مساطر من طرف السلطات”.

وسجلت التنسيقية “استمرار تجاهل المسؤولين الإقليميين والجهويين و إهمالهم لأحوال المنكوبين”، ونددت بما أسمته إقصاء مجموعة من المتضررين من المساعدة المالية الاستعجالية.

وأكدت التنسيقية على تشبثها بملفها المطلبي كاملا، كما عبرت عن تأييدها للتجار والمهنيين في مطالبهم العادلة و في كل خطوة يتخذونها للتعبير عن مطالبهم.

الجهة 24

أخبار ذات صلة