برلمانية تساءل بنموسى عن اقصاء آسفي من ملعب بمواصفات دولية وحذف إسم المدينة من صفحة جامعة ركوب الأمواج

 برلمانية تساءل بنموسى عن اقصاء آسفي من ملعب بمواصفات دولية وحذف إسم المدينة من صفحة جامعة ركوب الأمواج

وضعت عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب نادية بزندفة، سؤالاً كتابياً، لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، حول إنشاء ملعب لكرة القدم بمواصفات دولية بمدينة آسفي.

وقالت بزندفة إن الرياضة قد أضحت فاعلا أساسيا في التنمية الاقتصادية والاجتماعية ببلادنا، خاصة رياضة كرة القدم، بعدما عرفه المغرب مؤخرا من نجاحات جعلت كل أنظار العالم تتجه نحوه، وذلك بفعل السياسة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وآخر هذه النجاحات فوز المغرب بتنظيم كأس افريقيا 2025، وكأس العالم 2030.

واعتبرت بزندفة أن هذه التظاهرات الدولية الكبرى يستوجب تنظيمها التوفر على بنية تحتية قوية، مشيرة إلى أن بلادنا لها من الإمكانات والملاعب ما يجعلها تنجح في تنظيمها، خصوصا المدن المؤهلة لاحتضان مباريات كأس العالم.

وفي هذا الصدد، ساءلت بزندفة الوزير عن استراتيجية الوزارة لإنشاء ملعب لكرة القدم بآسفي بالمواصفات الدولية؛ لتعزيز البنية التحتية الكروية بالمدينة خاصة والجهة عامة.. ملعب يليق بتاريخ المدينة وبجمهورها الشغوف بكرة القدم.

وأكدت بزندفة أن آسفي تعتبر مشتلا حقيقيا لأبطال رياضيين في مختلف الأصناف الرياضية، من بينهم لاعبان أسهما من خلال مشاركتهما في تشكيلة المنتخب الوطني المغربي في نجاحات المنتخب خلال كأس العالم قطر 2022.

حذف اسم آسفي من صفحة الجامعة

وفي سؤال أخر، ساءلت البرلمانية ذاتها، وزير التعليم والرياضة، شكيب بنموسى، عن موضوع حذف إسم مدينة آسفي من الصفحة الرسمية للجامعة الملكية المغربية لكوب الأمواج، وذلك بعدما نظمت جماعة البدوزة نهاية الأسبوع المنصرم، تظاهرة لركوب الأمواج بمشاركة محترفيين دوليين.

وقالت البرلمانية، إنه جرى استبدال اسم موقع آسفي بعبارة “إحدى الأماكن المغربية” مما اثار موجة استنكار عارمة في صفوف المتتبعين الرياضيين وكل ساكنة الإقليم.

هيئة التحرير

أخبار ذات صلة