بحضور مغربي.. الاتحاد الإفريقي يعلن عن القائمة النهائية للمرشحين لنيل جوائز “الكاف” الاتحاد الإفريقي

 بحضور مغربي.. الاتحاد الإفريقي يعلن عن القائمة النهائية للمرشحين لنيل جوائز “الكاف” الاتحاد الإفريقي

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الخميس، عن القائمة النهائية للمرشحين لنيل جوائز الأفضل بالقارة السمراء، سواء الفردية أو الجماعية، في الحفل الذي ستحتضنه مدينة مراكش، يوم الحادي عشر من شهر دجنبر الجاري.

وكشف الاتحاد الإفريقي للعبة، عن القائمة النهائية لأفضل لاعب إفريقي، حيث انحصرت بين الثلاثي، فيكتور أوسمين، مهاجم نابولي الإيطالي، ومحمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، وأشرف حكيمي، ظهير باريس سان جيرمان الفرنسي.

وجاءت هذه القائمة على عكس المتوقع، إذ كان الكل ينتظر تواجد حامي عرين الأسود ياسين بونو، واللاعب الجزائري رياض محرز، خاصة أن العديد من النقاد والمتابعين، قاموا بترشيح الاثنين لكي يكونان في اللائحة النهائية.

وأما باقي الجوائز الفردية الأخرى، فإن جائزة أفضل حارس، انحصرت هي الأخرى بين ياسين بونو، حامي عرين الهلال السعودي، أندري أونانا، حارس مانشستر يونايتد الإنجليزي، ومحمد الشناوي حارس الأهلي المصري.

وشهدت قائمة المرشحات للظفر بجائزة أفضل حارسة في إفريقيا، تواجد المغربية خديجة الرميشي، التي تنافس كل من الجنوب إفريقية أنديلي دلاميني، والنيجيرية شيماما ناندونزي.

بينما جائزة أفضل مدرب بالنسبة لفئة الرجال، سيكون في المنافسة كل من السنغالي أليو سيسي، والجزائري عبد الحق بنشيخة، وكذلك وليد الركراكي الذي يبقى المرشح الأبرز لنيل هذه الجائزة، نتيجة ما حققه مع المنتخب الوطني خلال نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وبالنسبة لأفضل مدرب فئة السيدات، فتواجد في القائمة النهائية كل من رينالد بيدروس، المدرب السابق للمنتخب الوطني، وكذلك جيري شابلالا، ديسري إليس من جنوب إفريقيا.

وفيما يخص جائزة أفضل لاعب صاعد، فإن القائمة تعرف تواجد المغربي عبد الصمد الزلزولي، الذي ينافس كل من السنغاليين أمارا ديوف، ولامين كامارا. أما أفضل لاعبة شابة، ستقتصر المنافسة على الثلاثي، نسرين الشاد، مدافعة المنتخب الوطني النسوي، والنيجرية ديبورا أديبون، والغانية كامفور يوبوا.

وبخصوص الجوائز الجماعية، فإن الوداد الرياضي ينافس كل من الأهلي المصري، وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، على جائزة أفضل فريق إفريقي على مستوى الرجال.

وبالنسبة للسيدات، فإن الجيش الملكي، وسبورتينغ الدارالبيضاء، ينافسان ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي على جائزة أفضل فريق نسائي في القارة الإفريقية.

دون نسيان أن المنتخب الوطني ينافس على جائزة أفضل منتخب في القارة، ويتواجد أيضا في القائمة النهائية، كل من منتخبي غامبيا والسنغال

الجهة 24

أخبار ذات صلة