بأزيد من 278 مليون.. المهاجري ينتقد ارتفاع كٌلفة الترويج والمواكبة لبرنامج «فرصة»

 بأزيد من 278 مليون.. المهاجري ينتقد ارتفاع كٌلفة الترويج والمواكبة لبرنامج «فرصة»

في ظل النقاش والجدل المستمر، حول برنامج فرصة، والضجة التي رافقت استعانة وزارة السياحة بجدل الاستعانة بالمؤثرين للترويج له، انتقد النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، هشام المهاجري، المبالغ الضخمة المخصصة لمواكبة “فرصة” والترويج له.

وقال المهاجري، في تدوينة على حسابه على موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك، إن الحكومة حتى لو كانت تبحث عن ثلاثة “صبارة” من كل جماعة، للمساهمة معها بـ10 ملايين سنتيم للواحد في هذه الأزمة، فإنها لن تحتاج لـ23 مليون درهم للترويح للفكرة، و250 مليون درهم لمواكبتها.

وأوضح النائب البرلماني عن حزب “الجرار”، أن “برنامج “فرصة” خلق جدلا كبيرا، في ضوء تخصيص حفل بفندق راقي بالرباط للإعلان عنه، وكذلك مبلغ 23 مليون درهم للترويج الإعلامي، وما يقارب 250 مليون درهم للشركة الوطنية للهندسة السياحية للمواكبة والتتبع”.

وأضاف المتحدث، أنه إذا كان الهدف من حملة الترويج “المكلفة”، هو أن تصل المعلومة للشباب المستفيد من البرنامج، فالمسألة على أرض الواقع تقول إن جهة مراكش أسفي خصص لها 1200 مستفيد، بما يناهز استفادة 400 جماعة حضرية وقروية، بمعدل 3 مستفيدين لكل جماعة، متسائلا هل اختيار ثلاثة ملفات من كل جماعة يحتاج كل هذا المجهود، وهذه الأموال، قائلا “شي حاجة مراكباش”.

elkabet.sarl@gmail.com

https://aljiha24.ma

أخبار ذات صلة

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة الجهة24 لتصلك آخر الأخبار يوميا