انهيار قطاع السياحة بآسفي.. عامل المدينة يعقد اجتماعا عاجلا ويستدعي رئيس المجلس الإقليمي للسياحة

 انهيار قطاع السياحة بآسفي.. عامل المدينة يعقد اجتماعا عاجلا ويستدعي رئيس المجلس الإقليمي للسياحة

الجهة24- آسفي

مع إغلاق أكبر وحدة فندقية في آسفي ورحيل “شركة كويتية” وبروز بوادر كساد سياحي عارم على مستوى إقليم آسفي، جراء مشاكل السيولة وقلة الإقبال وعدم وصول الزوار والمشاكل المالية التي تتخبط فيها ما تبقى من الوحدات الفندقية بالمدينة، أستدعى عامل إقليم آسفي، رئيس المجلس الإقليمي للسياحة وعددا من المنتخبين والمتدخلين للحديث حول الوضعية التي ألت إليها المدينة.

مصادر مطلعة لموقع “الجهة24” أكدت أن عامل إقليم آسفي، الحسين شيانان، أبلغَ ديوانه قبل أسابيع، بضرورة عقد لقاء مع المتدخلين في قطاع السياحة وعددا من المستثمرين، واستدعاء المسؤولين عن القطاع والمنتخبين، إذ سارعت مصالح عمالة آسفي لاستدعاء هؤلاء وتحديد موعد للقاء عامل الإقليم.

وعقد اللقاء صباح يوم الجمعة 08 دجنبر، الذي تقول مصادر “الجهة24” إنه يروم لوضع خطة “إخراج آسفي من عنق الزجاجة” بعد سنوات من الكساد والعجاف، حيث اختار عامل آسفي، تشكيل تشكيل ثلاثة أقطاب تهم التسويق الرقمي وتعزيز البنيات السياحية كما وكيفا و تثمين العرض السياحي لمنتوج ” آسفي” و إعداد مشروع برنامج للتنشيط السياحي مع باقي الشركاء.

وحضر هذا اللقاء كل من رئيس و أعضاء المجلس الإقليمي للسياحة الجدد، والمدير الإقليمي للسياحة ومدير الوكالة الحضرية وممثل المكتب الشريف للفوسفاط بآسفي، إضافة لمستثمرين في القطاع السياحي بالمدينة.

هيئة التحرير

أخبار ذات صلة