المنتخب المغربي يستهل مشوار كأس إفريقيا بدك شباك تنزانيا بثلاثية نظيفة

 المنتخب المغربي يستهل مشوار كأس إفريقيا بدك شباك تنزانيا بثلاثية نظيفة

تغلب المنتخب المغربي لكرة القدم، مساء اليوم الأربعاء، بثلاثية نظيفة على نظيره منتخب تنزانيا في أولى مباريات المنتخبين في بطولة كأس إفريقيا.

وتميزت مجريات ربع الساعة الأول من الجولة الأولى من المواجهة بحذر دفاعي من عناصر الجانبين والبحث عن إيجاد ممرات في الخط الخلفي، وأتيحت كرة سانحة للتهديف في حدود الدقيقة العاشرة للمنتخب المغربي، غير أن يوسف النصيري لم يحسن التعامل معها بالشكل المطلوب.

وفي حدود الدقيقة 30، تمكن المنتخب المغربي من هز الشباك وإحراز هدف التقدم عن طريق العميد غانم سايس، بعد استغلاله كرة مرتدة من حارس منتخب تنزانيا، في الوقت الذي لم يحسن عبد الصمد الزلزولي التعامل مع كرات هجومية أخرى لتعزيز النتيجة.

ومع بداية مجريات الجولة الثانية، كان يوسف النصيري قريبا من تعزيز النتيجة بهدف ثان في حدود الدقيقة 51 بعد تمريرة جانبية من رفيقه عز الدين أوناحي، في الوقت الذي بقي رد فعل عناصر المنتخب التنزاني محتشما.

وأكمل المنتخب التنزاني مجريات المباراة بنقص عددي، بعد طرد اللاعب ميروشي في حدود الدقيقة 72، في الوقت الذي واصل رفاق أشرف حكيمي سيطرتهم المطلقة على مجريات اللعب، ليثمر ذلك تعزيز النتيجة بهدف ثان في حدود الدقيقة 76 عن طريق عز الدين أوناحي بعد جملة تكتيكية بين رفاقه.

واختتم يوسف النصيري مسلسل أهداف المباراة في حدود الدقيقة 79، لتنتهي تفاصيل المباراة بفوز “أسود الأطلس” بثلاثية نظيفة.

وافتتح المنتخب المغربي بطولة كأس إفريقيا 2023 بفوز مهم مكنه من تصدر المجموعة السادسة بثلاث نقط، في انتظار مباراة منتخبي الكونغو وزامبيا.

هيئة التحرير

أخبار ذات صلة