المغرب يُودع حلم كأس إفريقيا 2024.. هزيمة أمام جنوب إفريقيا تخرجه من المنافسة عن اللقب

 المغرب يُودع حلم كأس إفريقيا 2024.. هزيمة أمام جنوب إفريقيا تخرجه من المنافسة عن اللقب

توقف مسار المنتخب المغربي لكرة القدم عند دور ثمن نهائي كأس إفريقيا بعد الخسارة، ليل اليوم الثلاثاء، أمام منتخب جنوب إفريقيا بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بملعب لوران بوكو بمدينة سان بيدرو بكوت ديفوار.

وتميزت مجريات الجولة الأولى من المباراة بحذر كبير من عناصر الجانبين، إذ اقتصرت أطوار اللعب بشكل كبير على وسط الميدان وغياب خلق مناورات هجومية تزعج الحارسين ياسين بونو ووليامز رونوان.

ووجد رفاق العميد غانم سايس صعوبات كبيرة في فك شفرة دفاع منتخب جنوب إفريقيا، حيث انتظر المنتخب المغربي إلى غاية الدقيقة 44 قبل تهديد حارس منتخب الخصم بكرة سانحة للتهديف عن طريق اللاعب أمين عدلي، لم يحسن التعامل معها بالشكل المطلوب.

في المقابل، هدد المنتخب الجنوب إفريقي مرمى الحارس ياسين بونو في أكثر من كرة شكلت الخطورة على شباك “أسود الأطلس”.

ومع بداية مجريات الجولة الثانية كان عز الدين أوناحي قريبا من هز الشباك بتسديدة من داخل معترك العمليات، قبل أن يرد منتخب جنوب إفريقيا بهز الشباك في حدود الدقيقة 57 عن طريق اللاعب ماككوبا.

وبحث المنتخب المغربي عن تعديل النتيجة عبر خلق العديد من الكرات الهجومية، غير أن النجاعة الهجومية كانت الحلقة المفقودة طيلة دقائق الجولة الثانية، حيث تواصل ذلك بتضييع ركلة جزاء في حدود الدقيقة 84 من طرف أشرف حكيمي.

وفي الوقت الضائع من الجولة الثانية، نجح اللاعب موكووينا في تسجيل الهدف الثاني لمنتخب جنوب إفريقيا، ليغادر بذلك المنتخب المغربي بطولة كأس إفريقيا بكوت ديفوار.

وسيواجه منتخب “بافانا بافانا” منتخب الرأس الأخضر في ربع نهائي المسابقة الإفريقية يوم السبت 3 فبراير المقبل.

هيئة التحرير

أخبار ذات صلة