المغرب يهيمن على منافسات اليوم الثالث من بطولة إفريقيا للكراطي بالدار البيضاء

 المغرب يهيمن على منافسات اليوم الثالث من بطولة إفريقيا للكراطي بالدار البيضاء

هيمن أبطال الكراطي المغاربة، أمس السبت، على منافسات اليوم الثالث من بطولة إفريقيا للكراطي ، التي تقام في قاعة مركب محمد الخامس بالدار البيضاء ، حيث ارتفع رصيد المملكة في هذه المنافسات إلى 22 ميدالية (11 ذهبية و 4 فضيات و 7 برونزيات).

ففي منافسات الشباب ، فئة أقل من 61 كلغ ، حصد المغربي سمير الساديني الذهب بعد فوزه في النهائي على المصري ياسين حسن. كما انتزع المغربي محمد أمين بادجو الذي نافس في فئة أقل من 68 كلغ ، ميدالية من المعدن نفسه بعد الفوز على مصري آخر هو أحمد أبو الروس.

وفي فئة أقل من 76 كلغ ، فاز المغربي صلاح الدين البحري بالميدالية الذهبية على حساب المصري يوسف فرج، بينما اعتلت المغربية دعاء شكري (أقل من 59 كلغ) أعلى منصة التتويج ، بطلة لإفريقيا ، بعد أن تفوقت على التونسية رنيم بن حسن.

وفي فئة الشباب أكثر من 66 كلغ ، فازت آية لبيد باللقب القاري على حساب تونسية أخرى هي مريم الطالب.

أما الميداليات الفضية التي فاز بها أبطال الكراطي المغاربة خلال هذا اليوم، فجاءت بفضل دعاء المشواط (شباب أقل من 48 كلغ) ونجمة إيميتيك (شباب أقل من 53 كلغ) . وفاز كل من مروان تشيش (شباب أقل من 55 كلغ) وعثمان حبال (شباب أزيد من 76 كلغ) وفريق الذكور كبار بالبرونزية.

ويتقدم المغرب كلا من مصر وتونس في سبورة الميداليات.

وأكد سعيد الشراط، نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة ، المنظمة للبطولة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المباريات النهائية لبطولة إفريقيا للكراطي تميزت بمستوى تقني رفيع. وقال السيد الشراط، وهو مدير البطولة أيضا ” إنه عرس الكراطي الإفريقي”، مشيرا إلى أن هذا الموعد الرياضي الكبير الذي يعرف تنظيم النسخة ال22 لفئة الكبار، والنسخة ال14 لفئة الشباب، والنسخة 6 لفئة الناشئين والنسخة الأولى لذوي الاحتياجات الخاصة لبطولة إفريقيا للكراطي، يشهد نجاحا كبيرا.

واعتبر أن الإنجازات التي حققها لاعبو ولاعبات الكراطي المغاربة تشهد على حجم العمل الذي قامت به الجامعة من أجل النهوض بهذه الرياضة، مسجلا أن المغرب ، ومن خلال كأس محمد السادس الدولية للكراطي التي بلغت دورتها ال17 هذه السنة، أصبح وجهة مفضلة للكراطي في العالم.

وأكد أن هذه النتائج المشجعة تعد تتويجا للجهود التي بذلها المغرب، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، لتطوير الرياضة المغربية . ويشارك في نسخة 2023 من البطولة الإفريقية للكراطي أكثر من 1000 شخص بين رياضيين ومدربين وطاقم تقني وحكام وأعضاء لجان من أكثر من 27 دولة.

ويمثل المغرب في هذه المنافسات 49 لاعبا ولاعبة، من بينهم 3 لاعبين ينافسون في فئة ذوي الاحتياجات الخاصة

أيوب الهداجي

أخبار ذات صلة