المغرب يهيمن على أغلب جوائز “الكاف” في الحفل السنوي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بمراكش

 المغرب يهيمن على أغلب جوائز “الكاف” في الحفل السنوي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بمراكش

هيمن المغرب على أغلب جوائز “الكاف”، وذلك خلال الحفل السنوي الذي أقامته الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) مساء اليوم الإثنين بقصر المؤتمرات بمراكش.

وهكذا، توج المنتخب المغربي الأول لكرة القدم، بجائزة أفضل منتخب على الصعيد القاري في فئة الذكور لسنة 2023.

ونال “أسود الأطلس” الذين بلغوا نصف نهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم (قطر -2022)، هذه الجائزة متقدمين على منتخبي غامبيا والسنغال.

كما فاز الدولي المغربي، ياسين بونو، بجائزة أفضل حارس مرمى في إفريقيا لسنة 2023، تقدم بونو على كل من حارسي المرمى، أندريه أونانا (الكاميرون، مانشستر يونايتد) ومحمد الشناوي (مصر، الأهلي).

وحاز الناخب الوطني المغربي، وليد الركراكي، بجائزة أفضل مدرب إفريقي للذكور لسنة 2023، حيث تفوق الركراكي على كل من المدربين عبد الحق بنشيخة (الجزائر، سيمبا) ومدرب المنتخب السنغالي أليو سيسي.

إلى ذلك، فازت المغربية نسرين الشاد، لاعبة فريق ليل الفرنسي، بجائزة أفضل لاعبة إفريقية صاعدة برسم سنة 2023.

وتقدمت نسرين الشاد لنيل هذه الجائزة على منافستيها كومفورت ييبوا (غانا، أمبيم داركوا) وديبورا أبيودون (نيجيريا، بيتسبرغ بانثرز).

كما فازت المغربية فاطمة تاكناوت، لاعبة فريق الجيش الملكي لكرة القدم، بجائزة أفضل لاعبة إفريقية على صعيد الأندية لسنة 2023. 

وتغلبت تاكناوت على منافستيها لاعبتي فريق (ماميلودي صنداونز)، البوتسوانية ريفيلوي ثولاكيلي، والجنوب-إفريقية، ليبوهانج راماليبي.

هيئة التحرير

أخبار ذات صلة