الفراعنة يسقطون في فخ التعادل أمام الأفاعي السامة

 الفراعنة يسقطون في فخ التعادل أمام الأفاعي السامة

تعادل المنتخب المصري، قبل قليل، أمام نظيره منتخب موزنبيق، بهدفين لمثلهما، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأحد 14 يناير 2024، على أرضية ملعب فيليكس هو فويت بوانيي، برسم منافسات الدور الأول من مسابقة كأس افريقيا للأمم بساحل العاج، في نسختها الـ34.

وشهد الشوط الأول من المباراة، بداية موفقة “للفراعنة” بعدما نجحوا في افتتاح باب التسجيل في الدقيقة الثانية من بداية المباراة عن طريق المهاجم محمد مصطفى، وكذا المنتخب المصري أن يضاعف حصته من الأهداف في أكثر من مناسبة، عن طريق نجمه الأول محمد صلاح والمهاجم محمود تريزيكيه.

ومن جانبه حاول منتخب ” الأفاعي السامة”، تعديل الكفة، من خلال بعض المحاولات التي هددت مرمى الحارس المصري في أكثر من مرة، لكنها لم تترجم إلى أهداف، لتنتهي الجولة الأولى بهدف دون رد لصالح المنتخب المصري.

ومع بداية الجولة الثانية نجح منتخب الموزمبيق في تعديل الكفة عن طريق اللاعب ويتينيس جواو في الدقيقة الـ55، قبل أن يضيف زميله سلسيو بواكي الهدف الثاني لمنتخب الأفاعي السامة في الدقيقة 58.

واستمر تقدم منتخب الموزمبيق حتى نهاية الوقت الأصلي من المباراة، وحينما انتظر الجميع أن المباراة تتجه نحو هزيمة المصريين في أولى مباريات الكان بالكوت ديفوار، استطاع المنتخب المصري الحصول على ضربة جزاء، نفذها بنجاح قائد المنتخب المصري محمد صلاح في الدقيقة 93، منقدا بذلك منتخب بلاده من هزيمة حقيقية كانت ستبعثر أوراقه مع بداية المسابقة القارية.

ويذكر أن المنتخب المصري، يعد أكثر منتخبات القارة تتويجا بالكأس السمراء في سبع نسخ، في حين لم ينجح منتخب الموزنبيق في تخطي دور المجموعات في تاريخ مشاركاته القارية.

هيئة التحرير

أخبار ذات صلة