العربية للطيران – المغرب تطلق خطا جويا جديدا بين الداخلة وفاس

 العربية للطيران – المغرب تطلق خطا جويا جديدا بين الداخلة وفاس

Above The Clouds Photo of puffy clouds

أطلقت شركة “العربية للطيران – المغرب” للنقل الجوي منخفض التكلفة، اليوم الأربعاء، خطا جويا جديدا يربط بين مدينتي الداخلة وفاس، مع توقف في مراكش، بمعدل رحلتين أسبوعيا (الأربعاء والأحد).

وهكذا، حطت طائرة تابعة للشركة بمطار الداخلة، قادمة من مطار فاس – سايس، وعلى متنها 80 مسافرا، مع توقف في مطار مراكش المنارة.

ويتعلق الأمر كذلك باستئناف تشغيل الخط الجوي بين مراكش والداخلة، الذي يندرج في إطار اتفاقية شراكة تجمع بين مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب وشركة “العربية للطيران – المغرب”.

وقال رئيس مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب، الخطاط ينجا، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن افتتاح الخط الجوي بين مراكش والداخلة هو ثمرة اتفاقية شراكة وقعت مع “العربية للطيران – المغرب” بهدف تعزيز الربط الجوي، وإعطاء دفعة جديدة لقطاع السياحة، وتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية في هذه الربوع من المملكة.

وأوضح أن أعدادا كبيرة من ساكنة الداخلة تفضل قضاء عطلاتها في المدينة الحمراء التي تعد إحدى الوجهات السياحية الأكثر شهرة في المغرب، مشيرا إلى أن الربط الجوي بين الداخلة وفاس سيمكن كذلك من جذب عدد مهم من مواطني إفريقيا جنوب الصحراء من مريدي الطريقة التيجانية.

من جهته، أكد قائد مطار الداخلة، عبد المنعم أوتول، أن إطلاق هذه الخطوط الجوية سيساهم في تنشيط حركة السياحة الداخلية وتعزيز خدمات النقل الجوي.

وأشار إلى أن هذه الرحلات الجوية تهدف إلى الترويج لوجهة الداخلة، المدينة ذات الشهرة الوطنية والعالمية، واكتشاف مؤهلاتها الطبيعية والسياحية والثقافية.

وتميز حفل إطلاق هذا الخط الجوي الجديد بحضور عدد من المسؤولين والمنتخبين، بالإضافة إلى مهنيي قطاع السياحة في لؤلؤة الجنوب.

الجهة 24

أخبار ذات صلة