الركراكي يُقلل من أهمية ترشيح المغرب للقب الإفريقي ويؤكد أن تشكيلة المنتخب ترتبط بالجاهزية

 الركراكي يُقلل من أهمية ترشيح المغرب للقب الإفريقي ويؤكد أن تشكيلة المنتخب ترتبط بالجاهزية

أوضح الناخب الوطني وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، أن الجاهزية هي معيار اختيار التشكيلة الملائمة.

وخلال الندوة الصحافية التي عقدها اليوم السبت في مدينة سان بيدرو الإيفوارية، قبل لقاء المغرب والكونغو الديمقراطية المبرمج غدا الأحد، قال الركراكي: “لا أعترف بمقولة: الفريق الذي يفوز لا يجب تغييره. الجاهزية هي التي تحدد التشكيلة بالنسبة لي”.

وأضاف الناخب المغربي: “لم أقرر بعد من سيلعب أمام الكونغو الديمقراطية؛ غدا سأحسم في الأمر. وبالنسبة لي، فإنني أملك لاعبين بمستوى كبير، فمن سيخوض المباراة سيستحق ذلك”.

وفي حديثه عن الحارس المهدي بنعبيد، ذكر الركراكي أن “بنعبيد هنا من أجل التعلم من بونو والمحمدي، اللذين يملكان تجربة كبيرة، وسيأتي يوم ويأخذ المهدي فرصته”.

وتابع المدرب: “سيباستيان ديسابر مدرب جيد، يعرف المغرب لاشتغاله في الدوري المغربي، وهذا المعطى كفيل بجعل المباراة صعبة أمام الكونغو الديمقراطية”.

وعن ترشيح المغرب للفوز باللقب الإفريقي، ذكر ربان “أسود الأطلس”: “لا أهتم بالحديث الدائر حول ترشيح المغرب للفوز بكأس إفريقيا. ما يشغلني حاليا هو الفوز بالمباريات، وهذا لا يمنع أن منتخب السنغال يبقى مرشحا قويا للظفر بالكأس”.

وأردف الركراكي: “يجب علينا أن نعرف كيف ندبر مباراة الكونغو الديمقراطية وفق أوقات الضعف والقوة داخل اللقاء”.

تجدر الإشارة إلى أن مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية ستجرى غدا الأحد، ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال وفق التوقيت المغربي (GMT+1)، على أرضية ملعب “لوران بوكو” بسان بيدرو الإيفوارية.

هيئة التحرير

أخبار ذات صلة

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة الجهة24 لتصلك آخر الأخبار يوميا