الحوثيون يختطفون سفينة إسرائيلية من عرض البحر الأحمر

 الحوثيون يختطفون سفينة إسرائيلية من عرض البحر الأحمر

وكالات

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد 19 نونبر 2023، اختطاف ميليشيات الحوثي في ​​اليمن، بتوجيهات إيرانية، سفينة الشحن الإسرائيلية “غالاكسي ليدر” من عرض البحر الأحمر، وسيطرتها على طاقمها البالغ عددهم 25 شخصا.

وحسب ما أوردته مصادر إعلام عبرية، نقلا عن الجيش الإسرائيلي، فإن السفينة المختطفة منقبل الحوثيين، والتابعة لشركة “ري” المملوكة من رجل الأعمال الإسرائيلي رامي أونغر، غادرت تركيا في طريقها للهند، بطاقم مدني دولي، لا وجود لإسرائيليين ضمن أفراده.

من جهته، أدان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الهجوم الإيراني على السفينة الدولية، واعتبره تصعيدا لعدوانية طهران، مؤكدا وجود 25 فردا على متنها، يحملون جنسيات مختلفة، منهم أوكرانيون وبلغاريون وفلبينيون ومكسيكيون.

ونفى مكتب نتنياهو، شأنه شأن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، ما تم تداوله بشأن ملكية إسرائيل للسفينة المحتجزة، مؤكدين أنها مملوكة لشركة بريطانية ويتم تشغيلها من قبل أخرى يابانية.

ولحدود الساعة، لم يصدر عن الحوثيين أو الشركات ذات الصلة بالسفينة أي تعليق على أنباء الاختطاف، لكن الميليشيات الإرهابية توعدت في وقت سابق من اليوم الأحد، باستهداف السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية، ردا على الهجوم الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، ودعت الدول إلى سحب مواطنيها العاملين ضمن طواقم هذه السفن.

elkabet.sarl@gmail.com

http://aljiha24.ma

أخبار ذات صلة

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة الجهة24 لتصلك آخر الأخبار يوميا