الحكومة تصرف الدفعة الثانية من المساعدات المالية ‏لفائدة الأسر التي انهارت منازلها ‏كليا أو جزئيا جراء الزلزال

 الحكومة تصرف الدفعة الثانية من المساعدات المالية ‏لفائدة الأسر التي انهارت منازلها ‏كليا أو جزئيا جراء الزلزال

اعلنت رئاسة الحكومة أن عملية صرف الدفعة الثانية من المساعدات المالية ‏لفائدة الأسر التي انهارت منازلها ‏كليا أو جزئيا جراء الزلزال الذي شهده المغرب في الثامن من شتنبر الماضي، المحددة في 2500 درهم شهريا لمدة سنة، ستنطلق غدا الأربعاء فاتح نونبر، وذلك تنفيذا للتوجيهات الملكية بهذا الشأن.

وأوضحت رئاسة الحكومة، في بلاغ لها، أن عملية ‏تقديم الدفعة الأولى من الدعم الخاص بإعادة بناء المنازل التي انهارت بشكل كلي ‏أو جزئي ستنطلق الثلاثاء القادم 7 نونبر المقبل، حيث ‏سيتم‎ ‎وضع دفعة أولى بمبلغ 20.000 درهم رهن إشارة المتضررين، تُصرف لمواكبة تقدم أشغال البناء.

وأضاف البلاغ أنه سيكون بإمكان هذه الأسر، بداية من 7 نونبر المقبل، الاستفادة ‏من ‏المواكبة ‏التقنية من طرف المصالح المختصة، لاستيفاء الإجراءات اللازمة ‏لمباشرة وتتبع عمليات البناء، خاصة عبر الحصول على تصاميم تراعي ‏خصوصية ومعايير المنطقة. ‏

وأشار المصدر ذاته أن الحكومة ستقدم، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، مساعدة مالية مباشرة بقيمة ‏‏140 ألف درهم للمساكن التي انهارت بشكل تام، و80 ألف درهم لتغطية أشغال ‏إعادة تأهيل المساكن التي انهارت جزئيا.

يشار إلى أن الحكومة صرفت خلال شهر أكتوبر الجاري الدفعة الأولى من المساعدات المالية ‏للأسر المتضررة، المحددة في 30.000 درهم لمدة سنة.

هيئة التحرير

أخبار ذات صلة