الجزائر تعجز عن تحقيق الفوز ضد أنغولا في أولى مبارياتهما بالكان

 الجزائر تعجز عن تحقيق الفوز ضد أنغولا في أولى مبارياتهما بالكان

تعادل المنتخب الجزائري أمام نظيره الأنغولي بهدف لمثله، في المباراة اتي جمعتهما مساء اليوم الإثنين 15 يناير 2024، بملعب السلام بمدينة بواكي الإيفوارية، ضمن منافسات الدور الأول للمجموعة الرابعة لمسابقة كأس إفريقيا للأمم 2023 بالكوت ديفوار.

وبدأت المباراة بسيطرة واضحة للمنتخب الجزائري، الذي شن عدة محاولات على مرمى منتخب أنغولا، بغية تسجيل هدف السبق، لكن قوة خط دفاع المنتخب الأنغولي وتألق حارس مرماه حالا دون ذلك.

ضغط الجزائريين سيعطي ثماره في الدقيقة 18، حينما نجح المهاجم الجزائري بغداد بونجاح في تسجيل هدف التقدم لصالح ثعالب الصحراء على حساب منتخب أنغولا.

وأضاف بغداد بونجاح في الدقيقة 24، هدفا ثانيا لصالح منتخب الجزائر، لكن الحكم ألغى الهدف بعد وقوع الهاجم الجزائري في وضعية تسلل.

وحاول المنتخب الأنغولي من جانبه مباغثة الجزائريين، لكن محاولاته كانت محتشمة، باستنناء الفرصة التي أهدرها المهاجم فريدي في الجقيقة 30، بعدما سقطت الكرة أمامه، لكنه لم ينجح في تسديدها في اتجاه المرمى.

ولم تحمل باقي دقائق الجولة الولى بين المنتخبين أي جديد يذكر على مستوى النتيجة ليعلين الحكم السينغالي عيسى سي عن نهاية الشوط الأول بتقدن ثعالب الصحراء عاى حساب الغزلان السوداء منتخب أنغولا بهدف دون رد.

وفي الجولة الثانية غير المنتخب الأنغولي من أسلوب لعبه ونجح في خلق بعض الفرص، اصطاد من خلالها على ضربة جزاء في الدقيقة 67 من المباراة، نفذها بنجاح المهاجم الأنغولي كريستوفاو باسيينسيا، مسجلا بذلك هدف التعادل لصالح الغزلان السوداء.

بعد هذا الهدف، ضغط لاعبو المنتخب الجزائري بشتى الطرق لتسجيل هدف الفوز، حيث طالبوا في الدقيقة 86 بضربة جزاء، لكن الحكم كان له رأي آخر وقرر مواصلة اللعب، لتتواصل معه محاولات ثعالب الصحراء كادت إحداها أن تثمر هدف الفوز في الدقيقة 97، لولا تألق الحارس الأنغولي اديلسون دا كروز، الذي أنقد مرماه من هدف محقق، لتنتهي المباراة بنتيجة التعادل بين المنتخبين هدف لمثله.

هيئة التحرير

أخبار ذات صلة