البوليساريو الإنفصالية تُعلن تبنيها قصف السمارة المغربية وتقول إنها قصفت مناطق أخرى

 البوليساريو الإنفصالية تُعلن تبنيها قصف السمارة المغربية وتقول إنها قصفت مناطق أخرى

الجهة24

أورد بلاغ للجبهة الإنفصالية “البوليساريو” أن قواتها العسكرية، استهدفت أمس الأحد بأقصاف مركزة وعنيفة، قوات “مغربية” في قطاعات المحبس، السمارة والفرسية.

وزعم البلاغ العسكري رقم 901 أن الجبهة الإنفصالية نفذت هجومات جديدة ضد القوات المغربية المتمركزة بقطاعات المحبس، السمارة والفرسية، مخلفة خسائر فادحة في تكنات وتخندقات الجيش المغربي” بحسب البلاغ”.

وتقول البوليساريو الإنفصالية أنها ركزت هجوماتها أمس السبت ضد مواقع القوات المغربية بقطاع المحبس وبمناطق أكرارة الفرسيك والشيظمية وأميطيرات لمخينزة.

ومن الجانب المغربي، أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعيون، في بلاغ، أنه تم تكليف الشرطة القضائية المختصة بإجراء بحث قضائي، إثر تسجيل وفاة شخص و إصابة ثلاثة آخرين نتيجة إطلاق مقذوفات متفجرة استهدفت أحياء سكنية بمدينة السمارة.

وأضاف البلاغ أن الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالعيون قد عهد لفريق البحث القيام بالخبرات التقنية والباليستية الضرورية، للكشف عن مصدر وطبيعة المقذوفات المتفجرة التي تسببت في وفاة أحد الضحايا وإصابة ثلاتة آخرين بجروح متفاوتة الخطورة ، من بينها حالتان حرجتان تم نقلهما للمستشفى بالعيون لتلقي العلاجات الضرورية.

وخلص البلاغ إلى التأكيد على أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعيون سيحرص على ترتيب الاثار القانونية اللازمة على ضوء نتائج البحث .

وكانت السلطات قد أفادت الأحد، بمقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين في 4 انفجارات بمدينة السمارة.

ونقلا عن السلطات المحلية في المدينة، قالت وكالة الأنباء المغربية الرسمية إن “4 انفجارات وقعت ليلة السبت/ الأحد بمدينة السمارة، أسفرت عن مقتل شخص واحد وإصابة ثلاثة آخرين، اثنان منهم في حالة خطيرة”.

وأوضحت أن “الانفجارات طالت حي لازاب وحي السلام والحي الصناعي (انفجاران)”، من دون التطرق إلى أسباب ذلك.

وأضافت أن “مصابين بجروح خطيرة تلقيا الإسعافات الأولية قبل نقلهما إلى المستشفى، والثالث المصاب بجروح طفيفة، تمكن من العودة إلى منزله بعد تلقيه الإسعافات الأولية في مكان الحادثة”.

وأفادت الوكالة بحدوث أضرار مادية في منزلين، وأن السلطات المحلية الأمنية والمدنية توجهت إلى أماكن الانفجارات، من دون مزيد من التفاصيل.

هيئة التحرير

أخبار ذات صلة