الأمم المتحدة تنتخب عمر هلال رئيسا لتشكيلة جمهورية إفريقيا الوسطى للجنة تعزيز السلام

 الأمم المتحدة تنتخب عمر هلال رئيسا لتشكيلة جمهورية إفريقيا الوسطى للجنة تعزيز السلام

جددت الأمم المتحدة ثقتها في عمر هلال عبر انتخابه عن طريق التزكية، من طرف أعضاء لجنة تعزيز السلام التابعة للأمم المتحدة، رئيسا لتشكيلة جمهورية إفريقيا الوسطى.

ويعتبر هذا الانتخاب العاشر على التوالي هو تجسيد للثقة والمكانة التي يحظى بها السفير المغربي في الحفاظ على انجاح مهنته عبر تحقيق السلام والاستقرار في جمهورية إفريقيا الوسطى.

وكان رئيس جمهورية إفريقيا الوسطى، فوستين أركانج تواديرا، بدوره جدد الاعتزاز بهذه الثقة والاعتراف الذي يتمتع بهما هلال ، خلال لقائه به، على هامش أشغال قمة حركة عدم الانحياز، المنعقدة بكمبالا في يناير 2024.

وخلال هذا اللقاء، تقدم تواديرا بالشكر للمغرب على الدعم والمواكبة التي يخص بها جمهورية إفريقيا الوسطى منذ سنوات، سواء على المستوى الثنائي أو متعدد الأطراف. لا سيما من خلال رئاسته لتشكيلة جمهورية إفريقيا الوسطى للجنة تعزيز السلام التابعة للأمم المتحدة. ووجه، بالمناسبة. الدعوة للسفير المغربي للقيام بزيارة عمل إلى بانغي خلال سنة 2024.

ويذكر أن عمر هلال يشغل منذ أبريل 2014 منصب الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة في نيويورك. وقد كان قبل ذلك يتولى مهمة الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة في جنيف.

هيئة التحرير

أخبار ذات صلة