استنفار في مستشفى آسفي للأمراض العقلية بعد فرار 8 نزلاء والاعتداء على حارس أمن خاص

 استنفار في مستشفى آسفي للأمراض العقلية بعد فرار 8 نزلاء والاعتداء على حارس أمن خاص

الجهة24- آسفي

علم موقع “الجهة24” من مصادره، أن استنفارا عرفه جناح الأمراض العقلية بمستشفى محمد الخامس، بعد فرار 8 نزلاء وقيامهم بالاعتداء على حارس أمن خاص، حاول اعتراض سبيلهم.

وقال مصدر “الجهة24” إنه جرى توقيف 4 من النزلاء الذين فروا من المستشفى، فيما مازال 4 منهم في حالة فرار، وأكد المصدر، أن عملية الفرار هذه تكررت أكثر من مرة في ظرف أسبوع واحد غير أنه كان قد جرى السيطرة على الوضع.

وأكد مصدر الموقع، أن من بين هؤلاء النزلاء منهم مدانون بعقوبات قضائية، وبعضهم يشكل خطرا على المجتمع.

ويعرف جناح الأمراض العقلية بآسفي، أوضاعا كارثية، إذ سبق وكشفت مراسلة إدارية، للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان بالمغرب، تعرض نزيل بجناح الأمراض العقلية والنفسية بمستشفى محمد الخامس بآسفي يُمسى (علال، ل) لاغتصاب من طرف نزيل آخر ”نتيجة غياب الأطر والوسائل الكافية والكفيلة بحماية المرضى“.

ومن جهته، كان وزير الصحة والحماية الإجتماعية، خالد أيت طالب، قال إن جناح الامراض العقلية والنفسية بمستشفى محمد الخامس بآسفي يعرف ضغطا كبيرا بحيث يستقبل المرضى المنحدرين من إقلم آسفي والإقليم المجاور خاصة اليوسفية.

وعن نوعية المرضى الذين تأويهم هذه المصلحة، ذكر الوزير في مراسلته التي جاءت ردا على مراسلة الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان فرع آسفي، نجد إلى جانب المرضى العقليين في حالة تستدعي الاستشفاء داخل المصلحة مرضى موجهين إليها قضائيا ومرضى وافدين في إطار الملات الموسمية المنظمة من طرف السلطات المحلية لإيواء المرضى العقليين بدون سكن قار إضافة إلى نزلاء عملية كرامة.

هيئة التحرير

أخبار ذات صلة