اتهامات لقائد ضواحي آسفي بالاعتداء الجسدي داخل مكتبه على مواطن مريض بالقصور الكلوي وتسبب له في نزيف

 اتهامات لقائد ضواحي آسفي بالاعتداء الجسدي داخل مكتبه على مواطن مريض بالقصور الكلوي وتسبب له في نزيف

الجهة24- آسفي

وجه مواطن اتهامات بتعنيف والضرب لقائد قيادة دار سي عيسى بآسفي داخل مكتبه، وذلك بعدما استدعاه من خلال شيخ المنطقة لمكتبه يوم 18 يناير 2024، على خلفية توجيه المواطن للقائد، تعرض كتابي، جراء منحه شهادة إدارية لفائدة شقيقته التي يوجد في نزاع قضائي معها حول ملك خاص يتواجد بدوار المعاشات.

وقال المواطن إبراهيم المزهاري في نص طلب مؤازرة للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب، “إنه على الساعة الحادية عشرة صباحا من يوم 18 يناير 2024 في الوقت الذي كنتُ فيه على موعد حصة تصفية الدم بسبب مرض الكلي الذي أعاني منه، حضرت إلى مكتب القائد المذكور، الذي كان يتواجد رفقة شقيقتي المتنازع معها وأثناء جوابي على أسئلته المتعلقة بسبب تعرضي تفاجأت به وهو ينهال علي بالضرب بواسطة سجل كبير مما تسبب لي في نزيف على مستوى الأنف”.

وأكد المتحدث ذاته، أنه رد على القائد بقوله: “احتراماتي سيد القائد حتى تضربني..” فرد عليه القائد: “إلا مسكتيش غادي نعاودك”.

وذكر المصدر ذاته أنه غادر مكتبه في حالة يرثى لها وحمله نجله لمستشفى محمد الخامس بآسفي للعلاج وسلمت له شهادة طبية وحُرم يومها من حصة تصفية الدم بسبب الواقعة.

وعُين القائد الجديد، المتهم بالاعتداء على المواطن المذكور، سنة 2022، في إطار الحركة الإنتقالية التي أشرت عليها وزارة الداخلية، وكان يشغل قائدا بقيادة سيدي عبد الرزاق القروية بإقليم الخميسات، تم استمر مجددا قائدا على منطقة قروية، في إقليم آسفي.

هيئة التحرير

أخبار ذات صلة