اتحاد الكونغو الديمقراطية يحتج على المغرب ويقول إن لاعبوه تعرضوا لاعتداءات لفظية

 اتحاد الكونغو الديمقراطية يحتج على المغرب ويقول إن لاعبوه تعرضوا لاعتداءات لفظية

أكد اتحاد الكونغو الديمقراطية لكرة القدم، تعرض قائد منتخب بلاده، سانشيل مبيمبا، “للإعتداء اللفظي” في الممرات المؤدية إلى غرف تغيير الملابس، من طرف بعض عناصر المنتخب المغربي، بعد المباراة التي جمعتهما ظهر يوم أمس الأحد، لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة كأس إفريقيا للأمم المقامة بساحل العاج.

وأدان اتحاد الكونغو الديمقراطية في بيان نشره اليوم على موقعه الرسمي، ما وصفه ب “تهجم” بعض لاعبي أسود الأطلس على عميد منتخبه سانشيل مبيميا، بعد المناوشات التي حدثت بينه وبين وليد الركراكي الناخب الوطني.

وجاء في البيان “في نهاية مباراة المنتخب المغربي ونظيره الكونغو الديمقراطية يوم الأحد، لحساب الجولة الثانية من المجموعة السادسة، تعرض قائد الفهود، سانشيل مبيمبا، لألفاظ بديئة من اللاعبين المغاربة، بلغت حد تعرضه لاعتداء لفظي منهم في ممرات غرفة تبديل الملابس”.

وأعرب الاتحاد الكونغولي لكرة القدم عن “غضبه الشديد إزاء هذا الأمر، ومثل هذا الموقف غير الرياضي”، مشددا على أنه يحتفظ بالحق في اللجوء إلى كل وسائل الاحتجاج الممكنة، “وعلى رأسها اللجنة التأديبية للكونفدرالية الإفريقية كرة القدم”.

ودعا الاتحاد ذاته، بعثة منتخب بلاده إلى “التمسك بالروح الرياضية واللعب النظيف واحترام القيم الإنسانية للآخرين من خلال دعوتهم إلى نكران الذات والتسامح”

هيئة التحرير

أخبار ذات صلة